27‏/02‏/2012

اعود الى موطنى

ول مرة ورد فيها اسم أورشليم هو في نقش مصري قديم يرجع إلى القرن التاسع عشر قبل الميلاد ، وفيه تصب اللعنة على أمير هذه المدينة.وربما أن معنى هذا الاسم هو "اساس السلام" أو "اساسس الإله شاليم" وتدعى هذه المدينة في مز 76: 2 "ساليم" ولذا فيرجح أن شاليم التي كان ملكي صادق ملكاً لها هي نفس. أورشليم (تك 14: 18). أما اسماء أورشليم الآخرى فهي: - يبوس (قض 19: 10 و 11) اريئيل (1ش 29: 1) مدينة العدل (1ش 1: 26) والمدينة (مز 72: 16) ومدينة القدس أو المدينة المقدسة (1ش 48: 2 ومت 4: 5) أما اسماؤها في العربية فبالإضافة إلى أورشليم فهي تسمّى أيضاً بيت المقدس والمقدس والقدس الشريف أما الاسم الغالب فهو القدس.
يستخدم الأنبياء أورشليم وصهيون كرمز (مجازياً، أو رمزياً) إلى ملكوت الله فمثلاً انظر اش 65: 17-25 ورؤيا 21: 2 وقد أطلق اسم أورشليم على الكنيسة الممجدة.
يرد هذا الاسم في سفر الرؤيا (21: 2) ويذكر في العدد العاشر "أورشليم المقدسة"، ويرجع هذا المفهوم إلي النبوات عن المستقبل المجيد لأورشليم بعد الدينونة (إش 52: 1)، ومع ذلك فإنها في سفر الرؤيا ليست وصفاً لأي مكان علي الأرض، ولكنها تستخدم مجازياً لوصف الحالة النهائية للكنيسة (العروس، امرأة الخروف- رؤ 21: 2و 9) بعد ظهور السماء الجديدة والأرض الجديدة. والصورة مأخوذة عن وجهة نظر مزدوجة: فأورشليم الجديدة استرداد للفردوس (رؤ 21: 6،22: 1و 2و 14) كما أنها المثل الأعلي لتحقيق "الثيوقراطية" (حكم الله -رؤ 21: 3و 12و 14و 22)، وتشرح لنا وجهة النظر الثانية، معني الصورة الفريدة من أن المدينة "نازلة من السماء من عند الله" (رؤ 21: 2و 10) مما يدل علي أنها -من ناحية- نتيجة عمل الله الفائق، ومن الناحية الأخرى، ذروة المسار التاريخي للفداء. وفي مواضع أخري من العهد الجديد، حيث وجهة النظر الثيوقراطية أقل بروزاً، تبدو أورشليم المرموز إليها بأن مركزها في السماء، وليست- كما هنا- نازلة من السماء إلي الأرض (انظر غل 4: 26، عب 11: 10، 12: 22).
وإن كان يُطْلَق على الملكوت أو مكان الحياة الأبدية مع الله اسم "أورشليم السمائية" أو "أورشليم السماوية"، فيُطْلَق أيضاً على الكنيسة أي جماعة المؤمنين اسم "أورشليم الأرضية".
 
 

فيديو وكلمات ترنيمة رحلة غربة

 
رحلة في وسط التيه و الغربة
كنت بأتوه عنك و أتغرب
لكن كنت بلاقي ايديك
رحلة طويلة بس جميلة
كنت ساعات أبعد مش أقرب
مهما أتوه شيفاني عينيك
هو ده ضعفي
هو ده جهلي
و الشيء اللي مطمن قلبي
هو ده حبك
هو ده عملك
إني حقيقي حقيقي أنا ابنك
قصة طويلة ازاي أحكيها
و إيه راح أقوله عنك فيها
و إزاي أوصف رقة قلبك

farid el atrash song for jesus

farid el atrash song for jesus


أتى المسيح من سماه أتى ليفدى جنسنا

أتى المسيح من سماه أتى وتمم الفدى
لما رآنى حزانى بالشر هالكين فى خطايانا
الآب حبنا وبذل ابنه الحبيب الوحيد لفدانا
مات وأحيانا وبدمه فدانا ووعد يجينا تانى
ده بصلبة وبموته أحيانا وسدد كل دين عنا
آتانا وفدانا ووعد يجينا وياخدنا إلى سماه
مسكين ياخاطى يابعيد مصيرك الهلاك فى الجحيم
ولكنى الآن أناديك بصوتى الرحيم
ومازال صوتى يناديك تعالى إلــــٌى
طوباك لوجيت الآن أعطيك أنا الغفران
وتعيش معايا فى أمان وسلام
ولد فى مزود حقير لم يولد فيه إنسان
وعاش بيننا فقير وهو الغنى الإله
آتى الماجوس من المشرق ليروا الملك العظيم
أتوا وسجدوا له ليليق بمقامه الرفيع
أتوا وقدموا هدايا ليليق بمقامه الرفيع
ذهب دليل ملكه ولبان دليل كهنوته ومر دليل آلامه لآجل كل الخطاه
يامؤمنين هيا إجعلوا أسم فادينا العظيم المسيح جاى على السحاب
أتى وخلص نفوسنا وسيأتى ويفدى أجسادنا
فى لحظة نتغير فى طرفة عين ياخدنا ويتم زفافنا
ويتم زفافنا بيسوع حبيبنا ويتم زفافنا بيسوع ملكنا
وبأيده الحلوة سيمسح كل دمعة من عيونا
ولايكون هناك أنين بل أفراح على طول
أتى المسيح من سماه أتى ليفدى جنسنا
أتى المسيح من سماه أتى وتمم الفدى





Egyptian revolution